وصفات طبيعية لمحاربة التجاعيد

وصفات طبيعية لمحاربة التجاعيد


كل امرأة تخشى أن تظهر علامات كبر السن على وجهها فتجاعيد الوجه تسبب إزعاجاً كبيراًلدى النساء و من الصعب الوصول للعلاج الجيد.التجاعيد هي جزء أساسي من عملية الشيخوخة الطبيعية للجسم، عندما يضعف الكولاجين والإيلاستين الموجودان في الأنسجة الضامة للجلد، مما يؤدي لترهلات البشرة. لكن هناك أيضًا بعض العوامل التي تؤدي للشيخوخة المبكرة للبشرة كالتدخين، الإجهاد المفرط، نقص الوزن المفاجئ، نقص فيتامين E، وبعض العوامل الوراثية.هناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة تساعد على اخفائها.

*كيس الشاي الأخضر
لا ترموا أكياس الشاي الأخضر بل اخرجوا خليط الشاي وامزجوه جيداً مع ملعقة عسل، من بعدها قوموا بوضعها على الوجه في حركات دائرية مع التدليك حول الفم والعينين برفق لمدة 5 دقائق، ثم اغسلوه بماء فاتر.
*قناع البرتقال
ضعوا قطعة من القطن في عصير برتقال طازج، وامسحوا بالقطنة تحت عينيك، كرروا ذلك مرتين يومياً، في غضون أسابيع قليلة ستلاحظون فرقاً، حيث ستقل التجاعيد تحت العينين.
*قناع الموز مع الكيوي
اهرسوا نصف ثمرة موز مع ملعقة حليب وملعقة زيت زيتون وملعقة زيت لوز وملعقة عسل وثمرة كيوي مهروسة لتستفيدوا من فيتامين “سي”، ضعوا القناع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلوا وجهكم بالماء الفاتر.