الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة

الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة


إذا كنت ترغبين في التألق ببشرة نقية وصافية دائما، فعليك أن تكتشفي الطريقة الصحيحة التي تمكنك من تنظيف بشرة وجهك، فهي حقا رقيقة وتحتاج إلى عناية خاصة. سأخبرك في السطور القليلة القادمة عن الروتين المثالي لغسل الوجه، حتى تتخلصين من أي أتربة أو زيوت عالقة في المسام وتجددي من نشاط الدورة الدموية لوجهك.

خطوات تنظيف البشرة بطريقة صحيحة:

1- في البداية قومي بغسل يديك جيدا بالماء والصابون حتى تتخلصي من الأتربة والأوساخ العالقة بها، وكذلك حتى لا تنتقل البكتيريا التي في يديك إلى بشرتك.

2- إذا كنت تضعين المكياج، قومي بإزالته بمزيل مكياج مناسب لبشرتك، أو يمكنك استخدام أحد مزيلات المكياج الطبيعية كزيت جوز الهند.

3- بللي وجهك بماء فاتر، وابتعدي تماما عن الساخن لأنه قد يسبب انفجار الشعيرات الدموية الضعيفة والتي توجد غالبا حول الأنف مما ستترك آثار بقع حمراء.

٤4- ضعي قليل من غسول الوجه على يديك، ثم ابدأي بعمل مساج لبشرتك بأصابعك في حركة دائرية رقيقة. يمكنك اللجوء إلى استخدام قطعة قماش من الشاش حتى تتخلصي نهائيا من آثار المكياج أو الأتربة العالقة في بشرتك.

5- قومي بشطف وجهك بماء بارد “ماء الصنبور” حتى تغلقي مسام وجهك.

6- لا تنسي استخدام تونر مناسب لنوع بشرتك حتى تتأكدي تماما من إغلاق المسام، أو يمكنك اللجوء إلى مسح وجهك بقطنة مبللة بماء الورد.

ملحوظة: حاولي أن تقومي بتنظيف بشرتك بواسطة فرشاة الوجه مرة كل أسبوع، فهي حقا أفضل بكثير من الطريقة التقليدية ولكن لا يفضل استخدامها بشكل يومي حتى لا ترهق بشرتك.

كل ما عليك فعله عند استخدام فرشاة الوجه لتنظيف البشرة، هو وضع قليل من غسول الوجه على بشرتك، واستخدمي الفرشاة على منطقة الجبهة لمدة 20 ثانية، ومنطقة الأنف والذقن 20 ثانية. أما وجنتيك فكل جهة 10 ثواني فقط..