افضل العلاجات الطبيعية لكل مشاكل الشعر فى مكان واحد

افضل العلاجات الطبيعية لكل مشاكل الشعر فى مكان واحد


تعانين من شعر جاف؟ محترق؟ خفيف؟ وغير حيوي؟ إذاً لا شك أنك قد أهملتِ العناية بشعرك، ولم تهتمي بتغذيته والحفاظ عليه.

 

كما يمكن أن يكون سبب هذه المشاكل هو إهمالك للتغذية الصحيحة؛ فالشعر يتغذى ويتجدد مما تتناولين. ولكن، يمكنكِ من الآن فصاعداً الإهتمام والعناية به عن طريق إتباع بعض النصائح والعلاجات الطبيعية البسيطة. ولأن شعركِ هو تاج رأسك، فقد جمعنا لكِ فى هذا المقال أفضل النصائح و العلاجات المنزلية الرائعة التى ينصحك الخبراء بإتباعها لحل أبرز وأشهر مشاكل الشعر دون اللجوء الى العلاجات الكيميائية التى قد تنفع الشعر من جهة وتضره من جهة أخرى.

 الشعر المحترق

إذا كان شعركِ جافاً، باهت اللون أو محترق نتيجة لمكواة الشعر أو نتيجة لصبغه باستمرار دون مراعاة تركه فترة ليهدأ من المواد الكيميائية الموجودة فى الصبغة، إذاً أنت تحتاجين الى تدليك فروة رأسك بقليل من زيت جوز الهند الفاتر، مع مراعاه لف الشعر بالغطاء الخاص. يترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

 الشعر المتهدل

لو كان شعركِ متهدلاً ويعانى من الإرهاق وتعرضه للشمس بإستمرار، فعليك بتحضير هذا الخليط لإعادة البريق إليه مرة أخرى. يتكون هذا الخليط من زلال بيضة واحدة بالإضافة إلى كوب من اللبن أو الحليب وإخفقيهما معاً جيداً. إغسلي شعرك بالشامبو ثم دلكى فروة الرأس بهذا المزيج وإتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله. ننصحك بتجنب كثرة إستخدام الشامبو إذا كان شعرك متعباً. لتجنب ذلك، عند غسله، أزيلى آثار الشامبو جيداً عند شطفه عن طريق 2 ليتر من الماء المضاف إليهما الخل الأبيض، فالخل أيضاً سيمنع عن شعرك قشرة الرأس، ثم ضعي البلسم بعدها ولا تنسي شطفه بعد الموعد المحدد.

الشعر المتقصف

للتغلب على مشكلة تقصف الشعر لا تنسي قص أطراف شعرك كل شهر بنسبة 3 إلى 5 سم، مع عمل خليط سهل من المايونيز يوضع فوق الشعر وهو جاف مرة كل إسبوعين، مع مراعاة غسله جيداً بالشامبو الخاص بالشعر الجاف، ثم وضع البلسم.

الشعر الدهني

إذا كنتِ تعانين من الشعر الدهني، الذى يلزمك بغسله يومياً أو على الأكثر مرة كل يوم ويوم، مما يؤدي الى بهتان لونه وتقصفه من كثرة تعرضه للماء والشامبو ذات المكونات الكيميائية، ننصحك بتحضير 700 ملل من الماء الفاتر وأضيفى لهم ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا، بالإضافة الى بيضتين مخفوقتين جيداً. ضعي الخلطة على شعرك ودلكي فروة الرأس جيداً بالخلطة، ثم إتركيه لمدة ربع ساعة وابدئي بعدها بغسله بالماء الفاتر وتابعي غسله بعد ذلك بالشامبو الخاص بشعركِ. وإذا أردتِ تحضير المايونيز فى المنزل لضمان المكونات التى تضعينها على شعرك، يمكنك مزج بيضة صغيرة  مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز أو مثلها من زيت عباد الشمس، مع مقدار قليل من الخل، وأخفقى الخليط جيداً حتى يتماسك.

الشعر الجاف

إذا كان شعرك جاف، متقصف، وباهت، فعليكِ علاجه قبل غسله بالشامبو عن طريق تحضير القليل من زيت الزيتون أو الجوجوبا أو اللوز الحلو الساخن على درجة حرارة خفيفة تحتملها فروة رأسك عند وضعها على شعرك. بعد تسخين الزيت، إبدئي بتدليك فروة الرأس بالخليط مع تجنب تركه فى الهواء، بل ضعي غطاء الشعر الخاص بكِ عليه أو ضعي منشفة مبللة بالماء الساخن لتساعد فروة الرأس على فتح المسام. إتركيها بعد ذلك لمدة ساعة، ثم ضعي الشامبو مباشرة فوق الزيت قبل غسل شعرك. دلكي شعرك مجدداً وهو عليه الخليط والشامبو معاً، ثم أغسليه مرة أخرى بالماء الفاتر.