حقائق صادمة لم يطلعكِ عليها طبيب العيون من قبل

حقائق صادمة لم يطلعكِ عليها طبيب العيون من قبل


يقال إن العيون هي نافذة الروح… وعدا عن ذلك فللعيون أهمية كبرى في جسم الإنسان؛ لأنها من الحواس الخمسة ومن النعم الكبرى التي لانستطيع الاستغناء عنها في حياتنا اليومية. لذلك لا يجب أن نعتبر صحة أعيننا من المسلمات لدرجة أن ننسى الاعتناء بها ونتجاهل سلامتها.

هناك طرق عديدة للاهتمام بالحالة الصحية من بينها استخدام النظارات للحماية والقطرات الطبية لترطيبها، غير أن هناك 5 أسرار بالغة الأهمية لم يخبرك بها طبيب العيون من قبل، بحسب موقع ريدر دايجست:

– النظارات الشمسية ليست إكسسوارا فقط:

معظم الناس يعرفون أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تلحق الضرر بالجلد، لكنهم لا يدركون انها أيضا سيئة للعيون. النظارات الشمسية التي ترتدينها ينبغي أن تكون كبيرة الحجم بما يكفي لمنع الضوء من التسرب إليها من فوق ومن تحت، لذا اختاري النظارات ذات الجوانب السميكة والملتفة حول العين. أما إذا كنت ترتدين العدسات اللاصقة فاطلبي أن يتم تزويدها بالحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية، بحسب ستيفن كوهين، أود، الرئيس السابق للجمعية أريزونا البصريات.

– الجزر ليس مفيدا للعيون بل السبانخ:

كل ما سمعنا عن فوائد الجزر لتقوية العيون هي عبارة عن حكايات من الخيال فقط. الجزر ليس أفضل الطعام لعينيك بل يكون هذا الشرف للسبانخ، واللفت، وغيرهما من الخضراوات الداكنة اللون والمورقة .

– النظارات الشمسية المستقطبة polarized ليست جيدة في كل الحالات:

النظارات الشمسية المستقطبة مفيدة في الحد من قوة الوهج على الأعين، لكنها من ناحية أخرى تؤثر على الرؤية الواضحة عند استخدام الهاتف الخلوي الخاص بك أو نظام الملاحة في السيارة، أوشاشة آلة الصراف.

– أنت تخزنين قطرات العيون بطريقة خاطئة:

لا ينبغي تخزين قطرات العيون في درجة حرارة الغرفة بل يجب وضعها في الثلاجة؛ لأنها بهذه الطريقة لن تسبب الحرقان لعينيك عند استخدامها.

– لاتخافي من القراءة تحت الإضاءة الخافتة:

من المعتقدات الخاطئة أن القراءة في الليل باستخدام إضاءة ضعيفة يؤدي العيون أو يضعفها، يؤكد الدكتور إيريك دونفيلد أن أسوأ ما يمكن أن يحدث هو الإصابة بأوجاع الرأس فقط.

– لاتستخدمي الورق لتنظيف نظاراتك:

ينصح المختصون بالابتعاد عن استخدام ورق التواليت أو الكلينكس لتنظيف النظارات؛ لأن الورق مصنوع من الخشب، وسوف يسبب خدوشا على العدسات الخاصة بك، بل استخدمي القطعة الناعمة المتوفرة مع النظارات أو اغسليها بالماء والصابون.

 

المقالة الأصلية