7 أسرار للمحافظة على جمال بشرتكِ بعد الخمسين

7 أسرار للمحافظة على جمال بشرتكِ بعد الخمسين


تشكل علامات الشيخوخة على البشرة رعبًا مستمراً لكل النساء اللاتي يرغبن في المحافظة على جمال بشرتهن طوال العمر، ومن هنا أهمية اهتمامهن ببشرتهن، ابتداء من تغذيتها وترطيبها، وانتهاء حتى بعمليات التجميل التي تلجأ إليها بعض النساء من أجل الغرض نفسه.

هنا نرصد مجموعة من النصائح والأسرار التي يمكن أن تساعدكِ في المحافظة على جمال بشرتكِ إلى ما بعد سن الخمسين.

منع حب الشباب

لا يصيب حب الشباب المراهقات فقط، بل يمكن أن يصيبكِ أيضا، خاصة إذا لم تكوني مهتمة ببشرتكِ، ما يؤدي لالتهاب الجلد وتشكل البثور، لذا يجب عليكِ تطهير وجهكِ يوميا لمنع تكون حب الشباب.
تأخير الشيخوخة

العناية الليلية بالبشرة من أبرز العوامل الأساسية في تأخير الشيخوخة، لذلك يجب التأكد من نظافة بشرتكِ وخلوها من الأوساخ قبل النوم، خاصة أن البشرة تجدد نفسها ليلا.

بعد التنظيف

يجب عليكِ بعد التنظيف تطبيق مرطب يحتوي على مضادات الأكسدة، كما يجب عليكِ الاهتمام بجسدكِ كله وليس وجهكِ فقط.

ترطيب الشفاه

حافظي على شفتيك رطبتين، ولا تنسي ترطيبهما أبدا قبل الذهاب إلى السرير ما يساعد على توهجهما.
تجنب التصبغات

التصبغ غير جذاب بكل تأكيد، ويجعل وجهنا يبدو أكبر بكثير من الحقيقة، وذلك بسبب التعرض للشمس، أو بسبب شيخوخة البشرة، لذا يجب حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وتنظيفها قبل الذهاب إلى السرير.

الرموش

إذا لم تقومي بإزالة الماسكارا من عينيكِ في المساء، فاعلمي أن النتيجة ستكون فظيعة، إذ تنهار رموشك، وتسمر جفونك، ومن هنا أهمية إزالة الماسكارا في المساء.

مكافحة الحساسية

تطور أمراض معينة ومنها الإكزيما مثلا قد يضر مع الوقت ببشرتكِ، لذا عليكِ مكافحة الحساسية وأعراضها، حتى تتمتعي ببشرة مشرقة.

عن فوشيا